http://addurl.nu

أوضاع و حركات القطط

عام

كيف تفهم القطة من حركتها ؟ فماذا تعرني حركات القطط وأوضاع القطط ؟ ربما لاحظت قطتك وذيلها منتفخ أوأن ذيلها يرتعش على الأرض عدة مرات ، هذه عبارة عن أوضاع سنورية ترمز الى إنفعال ما ، فى هذه المقالة سوف تتعلم ماذا تعنى أوضاع القطط المختلفة حتى تستطيع أن تفهم ماتحاول أن تخبرك به كل حركة من حركات جسم أعز أصدقائك .


هناك العديد من العوامل المتداخلة ، من حركة الذيل الى الأذن ، وعليه فكن منتبها وإستعد لفهم قطتك ، قد يكون لديك بعض الفضول لمعرفة لماذا تقرقر القطط .

أوضاع و حركات القطط

(1)  عندما ترقد قطتك على ظهرها كاشفة بطنها أو تبدأ فى الإلتفاف على الأرض فهذا يعنى
شيئا واضحا تماما : هذا الحيوان يريد أن يلعب ، فى هذا الموقف تحديدا ، من الطبيعى بالنسبة لهم أن يعطوك بعض عضات ناعمة على يديك أوبدء اللعب فى شعرك . هذا الموقف هو واحد من أكبر مظاهر الثقة التى يمكن أن يظهرها القط لأنها فى موقف غير دفاعى وليس لديها أى شعوربالخوف لأنها تعلم أنك لن تسبب لها أى ضرر .


(2)  عندما تكون القطة على وشك الهجوم ، فإنها تغيرتماما من وضعها ، فتخرج مخالبها وتكشر عن أنيابها ، ويرتفع شعرالعنق لديها ، تظهرهذه العلامات بوضوح توترها وأن الخطوة التالية سوف تكون الهجوم ، فإذا ما واجهت قطا فى هذه الحالة فمن الأفضل لك أن تبتعد عنه لأنه يمكن أن يهاجمك ، بعض الإشارات التى تنبئك بأن القط فى هذه الحالة هى :
سوف تكون لديها آذان منبسطة تشير للأمام
سوف تركز إهتمامها تماما ، باحثة عن عدوها
سوف تنتصب شواربها وينتفخ فراؤها وكذلك ذيلها
سوف تنبعث أصوات تهديد من أفواهها بينما تكشرعن أنيابها


سوف تربت بذيلها على الأرض كعلامة على الإستعداد للهجوم


(3) عندما يكون الحيوان مطمئنا تماما وهادئا ، ستلاحظ أن وضعهم هو الإسترخاء ، إما عن طريق الإستلقاء على الأرض مع التمايل للخلف أوعلى كلا الجانبين مظهرا بطنه ، يظهرهذا الموقف الهدوء التام والثقة لأن الحيوان ليس فى حالة تأهب كما فى أوقات أخرى .
ومع ذلك فعندما ترقد القطط على الأرض ، فإن ذلك لايعنى دائما أنهم مستعدون لمداعبة بطنهم
ضع فى إعتبارك أنه إذا لم يكن القط يعرفك أوهو من القطط الضالة ، فمن الممكن أنه ببساطة يستريح لكنه مايزال حذرا ، إذاماكنت ترغب فى مداعبته إقترب منه ببطء ودعه يشمك أولاولا تقم أبدا بأى حركة مفاجئة مع السنوريات لأنه قد يهاجمك بدافع الخوف .إذا كنت قد أنقذت قطا ضالامن الشارع ففى هذه المقالة نقدم لك المشورة حول كيفية رعاية القطط الضالة .


(4)  فى هذه المقالة سبق أن ذكرنا أن هناك العديد من العوامل المختلفة التى تكشف كيف أن وضع السنوريات قد ينبىء عن حقيقة شعورها ، عندما تشاهدهم يمشون بذيل مرفوع مع وضع منتصب وحركات جسم حاسمة ، فهذا يعنى أنهم يشعرون بالهدوء والثقة ، وقد يكونوا ببساطة يتفحصون بيئتهم ، أو الرغبة فى جذب الإنتباه ، أو يستكشفون المنزل ، رفع الذيل علامة على أن القط ودود ومستعد لتقبل إنتباهك وعطفك .


(5)  عندما تكون القطة خائفة فسوف ترى ذلك فى وضعها ، فى اللحظة التى يشعرفيها القط بالخوف والعجز وعدم الأمان ، فهناك فرصة لكى ترى كيف تبدوأجسامهم أصغر، هذا لأنهم يخفون ذيولهم ويدسون رؤوسهم بين أكتافهم والأكثرتميزا هوثنى آذانهم حتى تلتصق برؤوسهم


عادة مايحدث هذا النوع من المواقف فى حالة من التوتر أو مواجهة موقف خطير حيث يوجد حيوان آخر يمثل تهديدالهم ، وقد يكون رد الفعل كما بيناأعلاه عن طريق تجهيزأنفسهم فى وضعية الإستعداد للهجوم ، ولكن إذا ماشعروا بالعجزفسوف يكون الوضع الذى يتخذونه مشابها للصورة التى بيناها .


لكى نفهم ماتعنيه مختلف أوضاع القطط من المهم أن ندرك مختلف الأوضاع الخاصة بآذان  الحيوانات لأنها مؤشرات حالتهم النفسية ، واليك مختلف هذه المعانى كما يلى :
آذان تظهر سعادة القط : قديكون ذلك من خلال تحريك آذانهم من جانب لآخر كأنما يتسمعون لأصوات من حولهم .
آذان مقوسة  : تسطح القطط عند الشعوربالخوف كعلامة خضوع ولتأكيد ذلك ، حتى إذا مادخلوا فى قتال لايتعرضوا للأذى .
آذان مسطحة مشيرة الى الجوانب : هذه وضعية الهجوم ، تشير الى أن الحيوان متوتروعلى وشك الهجوم .
ومع ذلك فإن الذيل هوالجزء الأكثرأهمية لفهم أوضاع القطط ، فهى تعبرعن مكنون شعورهم ، ويتوقف على مكانه ، ويشيرالى حالة خاصة فى نفوسهم ، وفيمايلى مجموعة من المواقف ومعانيها :
يشيرالذيل الى أن القطة سعيدة ومطمئنة ، وفى الحقيقة كلما إنخفض الذيل كلما ساء مزاجهم .
حركات الذيل البطيئة : إذا مارأيت الحيوان يحدق فى بعض الأشياء ويحرك ذيله ، فذلك لأنه فى حالة تركيز .
حركات ذيل سريعة وهائجة : على عكس مايحدث مع الكلاب عندما تكون سعيدة لرؤيتك ، فعندما تحرك القطة ذيلها من جانب لآخرفهذا يشيرالى وجود علامة على الغضب .
ذيل منتفخ:كما أوضحنا من قبل ، إذا رأيت ذيل القطة منتفخا فهى فى وضعية الهجوم .

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عام
طريقة طبيعية للتخلص من التجاعيد

طريقة طبيعية للتخلص من التجاعيد يعد الوجه مرآة جمال المرأة، وتعتبر التجاعيد أخطر المشاكل التى تهدده حيث تسيء للمظهر العام لذا تلجأ الكثير من النساء لإجراء عمليات تجميل أو استخدام مستحضرات صناعية للحصول على بشرة شابة لكن للأسف هذه الطرق معروفة بمخاطرها الكثيرة. وعرض موقع “wellnessbin”، طريقتين طبيعتين تمنحك إطلالة …

عام
المجرم الامريكي تشارلز مانسون

تشارلز مانسون من أخطر المجرمين الأمريكيين ،في فترة السبعينات من القرن الماضي ارتكب سلسلة من الجرائم البشعة ،التي هزت المجتمع الأمريكي والعالم بأكمله ،ويقدم هذا المقال نبذة مختصرة عن حياته ،و الجرائم التي ارتكبها. أولا : نشأته وظروفه الإجتماعية _ ولد تشارلز مانسون في نوفمبر عام 1934 . _ والدته …

عام
تعرف على معاني ألوان علم كولومبيا

دولة كولومبيا هي واحدة من بين الدول التي تقع في قارة أمريكا الجنوبية والعاصمية الرسمية لها هي بوغاتا، والجدير بالذكر فإن تلك الدولة قد تم اعتماد العلم الرسمي الخاص بها يوم السادس والعشرون من شهر نوفمبر لعام 1863، والعلم الكولومبي عبارة عن مستطيل متكون من ثلاثة ألوان بدون أي شعارات …