كيفية التخلص من حبوب الوجه

عالم المراة

إنّ من أكثر المشاكل التي تتعرّض لها البشرة في الوجه والجسم هي مشكلة حب الشباب وآثاره والبقع التي تحدث بعد اختفاء الحبوب، فهذه المشكلة أكثر ما يعاني منها المراهقيينوالشباب، حيث تشكل لهم عامل نفسي يؤثر سلبياً على نفسياتهم كالإحراج وعدم الثقة في النفس،والإكتئاب، عدا أنها تسبب قباحة في الوجه والبشرة، فهي بحد ذاتها تشوه جمال الوجه والبشرة، ولهذا وجدنا أهم الطرق والحلول التي تمكننا من التخلص من حبوب الوجه وآثاره المزعجة، ولهذا أصبح بإمكاننا السيطرة عليها.

طرق التخلص من حبوب الوجه
لإزالة أنواع الحبوب ذات اللون الأحمر، فهذا النوع من الحبوب بإمكاننا التخلص منه وإزالته مع مرور الوقت، باستخدام الماسكات والأقنعة والكريمات والمراهم الخاصة بالالتهابات الجلدية الخاصة لهذه المشكلة.
لإزالة الحبوب ذات اللون البني، فيتم علاجه والسيطرة عليه من خلال المقشرات والماسكات، فهذا النوع من الحبوب يحتاج العناية المستمرة لنتمكن من إزالة الحبوب وآثاره.
لإزالة الحبوب كبيرة الحجم والداخلية، فهذا النوع يشوه الوجه ويعطي مظهراًقبيحاً ولعلاجه البعض يلجأ للعمليات الجراحية، وذلك باستخدام أجهزة الكشط أو الكاشطة، وهي كالفرشاة فتكشط وتعمل على صقل الجلد لتتمكن من إعادة تجديد الخلايا وتعطيها الحيوية من جديد، كما أن البعض يتخلص من هذه الحبوب من خلال إستئصال الحبوب الكبيرةمن خلال عمليات جراحية، وتحتاج هذه الطريقة للتخدير للتمكن من إجراء هذه العملية.
طريقة سنفرة الجلد بشكل عميق: وتتمّ من خلال أجهزة محددة ومعقمة، وهي تشبه عملية التقشيرالتي نقوم بها عادةً، ولكنها تكون أقوى وأحياناً تكون السنفرة كهربائية من خلال مجموعة من المواد والمكونات وتتم في مراكز محددة ومضمونة.
طريقة الكرستال التي تعمل على ذرات وحبات الكرستال وتتم في مراكز مخصصة، وهذه الطريقة مكلفة لكنا تعطي نتائج مبهرة ومرضية.
الليزر لعلاج الحبوب وآثاره مثل الليزرالذي يعمل على درجة الإضاءة المركزة بحرارة معينة، وتتم من خلال مراحل متعددة، وتحتاج أكثر من جلسة لنحصل على أفضل النتائج.

كما تلاحظ هناك الكثير من الطرق المتنوعة للتخلص من حبوب الوجه وآثاره، وحسب نوعية الحبوب سوف تحدد طريقة العلاج، والآن ننصحكم باتباع خطوات الوقاية من حب الشباب قبل حدوثه، لنتمكن من تلافي هذه المشكلات أي الوقاية منها أفضل من العلاج، ولهذا يجب أن نكون على علم سابق بنوعية البشرة وطرق العناية بها وحمايتها، بشرتنا تحتاج الكثير من العناية الدؤوبة والمستمرة وذلك لنتجنب إصابتها بالحبوب وتجنب البحث عن طرق لعلاج هذه الحبوب،.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم المراة
طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة

طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة قدم الشيف الشربينى فى برنامجه الشيف طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة قدميه لأسرتك . المقادير: 

ممبار 

أرز 

لحمة مفرومة 

طماطم مفرومة 

شبت 

بقدونس 

كزبرة خضراء 
بصل 

ثوم 

زيت 

فلفل أخضر حار 

كمون ناعم 

ملح- بابريكا – زعتر – كمون – قرفة 

فلفل أسود طريقة التحضير: …

عالم المراة
أطعمة لإزالة السموم من جسمك

أطعمة لإزالة السموم من جسمك نشعر جميعًا بالحاجة إلى الاسترخاء والتخلص من التوتر، حتى نتمكن من تطهير عقولنا، مثلما نحتاج إلى التخلص من التوتر من أجل الشعور بصحة نفسية، نحتاج أيضًا إلى تطهير أجسامنا، من أجل التخلص من السموم الضارة. ويعيش معظمنا حياة مزدحمة، والتي قد لا تسمح لنا بتناول …

عالم المراة
تحلصى من السمنة فى منطقة البطن

تحلصى من السمنة فى منطقة البطن إذا كنت تعانين من السمنة فى منطقة البطن وتريدين أن تتخلصي منها يجب أن تتبعي هذه النصائح التى قدمها الدكتور أحمد صبرى أخصائى التغذية وعلاج السمنة وهى: 1- ممنوع المشروبات الغازية حتى البيبسي دايت. 2- ممنوع المقليات والوجبات السريعة، لأنها تحتوى على نسبة عالية …