كيفية التخلص من الإجهاد الشديد بالجسم

عالم المراة
1

كيفية التخلص من الإجهاد

كيفية التخلص من الإجهاد الشديد بالجسم

حذر باحثون أمريكيون من أن الإجهاد قد يؤدي للإصابة بأمراض بدنية، لأنه يقوم بمهاجمة الخلايا المفترض أنها توفر الحماية المطلوبة للجسم.

وتوصل الباحثون الذين خلصوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة ميتشيجن إلى الطريقة التي يتفاعل بها الإجهاد مع الخلايا التي يفترض أن تحمي الجسم من الأمراض المعدية ومن ثم يبدأ في الظهور على هيئة أمراض بدنية.

أثار الاجهاد على الجسم

ونوه الباحثون إلى أن الدراسة أظهرت لهم كذلك أن الإجهاد من الممكن أن يؤثر على درجة استجابة “المواد الكيميائية الدفاعية” – أو المواد التي تحارب البكتيريا أو الفيروسات، ما يؤدي إلى تضخم ردود الفعل المرتبطة بالحساسية والالتهابات مثل متلازمة القولون العصبي، الربو واضطرابات المناعة الذاتية مثل الذئبة.

وأشار الباحثون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة الديلي ميل البريطانية، إلى أن الأطباء قد يبدأون بالاستعانة بتلك الأدوات التي تساعد على التحكم في مستوى الإجهاد كتمارين التنفس واليوجا لمعالجة اضطرابات القولون العصبي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم المراة
طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة

طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة قدم الشيف الشربينى فى برنامجه الشيف طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة قدميه لأسرتك . المقادير: 

ممبار 

أرز 

لحمة مفرومة 

طماطم مفرومة 

شبت 

بقدونس 

كزبرة خضراء 
بصل 

ثوم 

زيت 

فلفل أخضر حار 

كمون ناعم 

ملح- بابريكا – زعتر – كمون – قرفة 

فلفل أسود طريقة التحضير: …

عالم المراة
أطعمة لإزالة السموم من جسمك

أطعمة لإزالة السموم من جسمك نشعر جميعًا بالحاجة إلى الاسترخاء والتخلص من التوتر، حتى نتمكن من تطهير عقولنا، مثلما نحتاج إلى التخلص من التوتر من أجل الشعور بصحة نفسية، نحتاج أيضًا إلى تطهير أجسامنا، من أجل التخلص من السموم الضارة. ويعيش معظمنا حياة مزدحمة، والتي قد لا تسمح لنا بتناول …

عالم المراة
تحلصى من السمنة فى منطقة البطن

تحلصى من السمنة فى منطقة البطن إذا كنت تعانين من السمنة فى منطقة البطن وتريدين أن تتخلصي منها يجب أن تتبعي هذه النصائح التى قدمها الدكتور أحمد صبرى أخصائى التغذية وعلاج السمنة وهى: 1- ممنوع المشروبات الغازية حتى البيبسي دايت. 2- ممنوع المقليات والوجبات السريعة، لأنها تحتوى على نسبة عالية …