طرق للعناية بالجلد المحيط بالأظافر

عالم المراة
15
0

تعد الأظافر الصحية أحد عناوين جمال المرأة، فالاهتمام والرعاية بهم يكسب يديك شكلا جميلا، فإذا كنت تعانين من الزوائد الجلدية فأنت بالتأكيد تهملين في العناية بأظافرك وخاصة الجلد المحيط بهم. هل تعلمين أن الجلد المحيط بالأظافر الذي تتعمدي التخلص منه أثناء الباديكير يعمل بمثابة الحارس لها ضد البكتيريا؟ لذا إليك أربع طرق للعناية بالجلد المحيط بالأظافر للتمتع بأظافر صحية.

١- قطع الجلد المحيط بالأظافر 

قطع الجلد المحيط بالأظافر يتسبب في العدوى بالبكتيريا وتراكم الجراثيم بسبب اتساع المسافة بين الجلد والأظافر. إذا كنت تزيلين الجلد المحيط بالأظافر من أجل أظافر طويلة نسبيا مما هي عليه، قومي بدفع الجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف بواسطة عصا الأظافر الخشبية في حركات دائرية صغيرة. ويعد أفضل وقت للقيام بذلك بعد الاستحمام كما يمكنك نقع أظافرك في حمام ماء دافئ.

٢- الترطيب

الجلد المحيط بالأظافر لا يتمتع بالنعومة والترطيب الكافي مثل باقي جلد اليد، لذا عليك استخدام الكريمات أو الزيوت المرطبة كجوز الهند أو زيت الزيتون. داومي على استخدام أحد المرطبات السابقة بعد الاستحمام وبعد غسل اليدين وأيضا قبل وضع طلاء الأظافر بشكل يومي ليحميكي من ظهور الزوائد الجلدية.

٣- قطع الزوائد الجلدية 

الزوائد الجلدية الجانبية من الأشياء التي تزعج أي امرأة هذا بالإضافة إلى أنها تسيء لشكل الأظافر. استخدمي أداة تقليم الأظافر للتخلص منها، ثم استخدمي مضاد للجراثيم أو أي نوع من المراهم (مضاد حيوي) حتى لا تصابي بأي عدوي أو بكتيريا.

٤- منتجات العناية بالأظافر

لابد أن تحرصي عند اختيارك لمنتجات العناية بأظافرك من مزيل الطلاء وأنواع طلاء الأظافر على أن تكون خالية من مادة الأستيون لأن هذه المادة تؤدي إلى جفاف الجلد المحيط بالأظافر. وإذا كنت تقومين بعمل الباديكير لنفسك أو حتى في صالون التجميل تأكدي من نظافة جميع الأدوات التي ستستخدمينها.

Facebook Comments

POST A COMMENT.