أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح بشرة الوجه بفاعلية

عالم المراة
تتميز المكونات الطبيعية بأنها فعالة أكثر من المواد الكيميائية في منح الصحة و النضارة للبشرة كما أنها تقيها من التعرض لعلامات تقدم العمر.
 و على الرغم من أن المواد المصنعة هي الأكثر شهرة و الأغلى ثمناً إلا أن المواد الطبيعية هي الأكثر تأثيراً كما تتميز برخص ثمن مكوناتها مقارنة مع المواد الكيميائية.
و من أشهر الدول في العالم التي تستخدم المكونات الطبيعية الصين فهي تنتج الشاي الأخضر الذي يستخدم في القضاء على الدهون و الوزن الزائد في الجسم كما أن بها عدة مكونات أخرى تستخدم في تفتيح لون البشرة و تمنحها الشباب و النضارة و الحيوية.
لذلك ينصح بإستخدام المواد الطبيعية على البشرة فهي تساهم في تفتيح لونها و تقضي على التجاعيد و الهالات السوداء في العينين.

في هذا المقال أقدم لكِ أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح بشرة الوجه بفاعلية

الوصفة الأولى:

المكونات:

بذور الكتان
ترمس مر
زهرة الوادي
 جنين القمح

الطريقة:

– قومي بسحق المكونات معاً بإستخدام المطحنة حتى تصبح كالمسحوق الناعم ثم ضعيها في علبة محكمة الإغلاق حتى يمكنك تخزينها لمدة طويلة و استخدامها على عدة مرات.
– بعد ذلك قومي بإستخدام ملعقة واحدة من الخليط بعد خلطها بعسل النحل و ضعيها على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة مرتين في الأسبوع.
– و هذا المزيج يقوم بتفتيح لون البشرة و يقوم بترطيبها و يزيل التجاعيد و علامات تقدم العمر و الهالات السوداء منها كما يعمل على ترقيق الجلد و يمنحه التغذية المناسبة.

الوصفة الثانية:

المكونات:

نصف ثمرة خيار
 ملعقتان صغيرتان من الشوفان
 ربع كأس من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة:

– قومي بخلط المكونات معاً في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج متجانس و قبل وضعه على بشرتك قومي بتنظيفها جيداً عن طريق غسلها بالمياه الدافئة و الصابون ثم ضعي الخليط على وجهك و دلكي به المناطق التي توجد بها حبوب الشباب بشكل لطيف
– اتركي الخليط على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالمياه الباردة و كرري هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.
– و هذا الخليط من شأنه أن يقضي على حبوب الشباب و آثارها لأنه يمنع الدهون من التكتل على البشرة و يخلصها من طبقات الجلد الميتة.
– ينصح بوضع هذا القناع في الليل حتى لا تتعرضي لأشعة الشمس لأن الليمون و عسل النحل يتسببان في تعرض البشرة للحروق مع تعرضها لأشعة الشمس.
– و الخيار يتميز بأنه يمنح البشرة عدة فوائد صحية فهو يقوم بتغذيتها و تنعيمها و يغلق المسامات و يقوم بتفتيحها و يعالج حبوب الشباب.
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم المراة
طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة

طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة قدم الشيف الشربينى فى برنامجه الشيف طريقة عمل الممبار المحشى باللحمة قدميه لأسرتك . المقادير: 

ممبار 

أرز 

لحمة مفرومة 

طماطم مفرومة 

شبت 

بقدونس 

كزبرة خضراء 
بصل 

ثوم 

زيت 

فلفل أخضر حار 

كمون ناعم 

ملح- بابريكا – زعتر – كمون – قرفة 

فلفل أسود طريقة التحضير: …

عالم المراة
أطعمة لإزالة السموم من جسمك

أطعمة لإزالة السموم من جسمك نشعر جميعًا بالحاجة إلى الاسترخاء والتخلص من التوتر، حتى نتمكن من تطهير عقولنا، مثلما نحتاج إلى التخلص من التوتر من أجل الشعور بصحة نفسية، نحتاج أيضًا إلى تطهير أجسامنا، من أجل التخلص من السموم الضارة. ويعيش معظمنا حياة مزدحمة، والتي قد لا تسمح لنا بتناول …

عالم المراة
تحلصى من السمنة فى منطقة البطن

تحلصى من السمنة فى منطقة البطن إذا كنت تعانين من السمنة فى منطقة البطن وتريدين أن تتخلصي منها يجب أن تتبعي هذه النصائح التى قدمها الدكتور أحمد صبرى أخصائى التغذية وعلاج السمنة وهى: 1- ممنوع المشروبات الغازية حتى البيبسي دايت. 2- ممنوع المقليات والوجبات السريعة، لأنها تحتوى على نسبة عالية …