النصائح الهامة لتجنب تأثيرات صديقاتكِ على حياتكِ الزوجية

عالم الاسرة
أنتما تعيشان حياة واحدة , وتعيشان معاً ولا يعيش كل منكما على حدة, فلا تنفصل حياة كل منكما عن حياة الآخر, أنتما معاً والآخرون في الجانب الآخر, والآخرون هم كل الناس, بما فيهن صديقاتكِ اللائي يتدخلن في حياتكِ الزوجية ويؤثرن عليها, ويجعلن حياتكِ غير مستقرة.

نقدم لكِ فيما يلي النصائح الهامة لتجنب تأثيرات صديقاتكِ على حياتكِ الزوجية:

-تحديد سبب إنتقاد زوجكِ لصديقاتكِ:

عليكِ أن تعلمي ما سبب شكوى زوجكِ من علاقتكِ بهن, فإن كنتِ تقضين ساعات طويلة معهن يومياً خارج البيت أو على الهاتف, فبالتأكيد سوف يشكو زوجكِ من تقصيركِ في مسؤولياتكِ ومن إهمالكِ له ولأولادكِ, لذا حاولي في هذه الحالة أن توازني بين حياتكِ الخاصة مع صديقاتكِ وبين مهامكِ الرئيسية كزوجة وربة بيت وأم.

– لا تشعري زوجكِ بالهروب من الروتين:

من خلال صديقاتكِ تهربين ربما من روتين الحياة الزوجية أو إنكِ تلجئين إلى رفقتهن كي لا تقضي وقتكِ وحيدة في المنزل في ظل غياب زوجكِ عن البيت بسبب مقتضيات العمل, لكن من المهم جداً ألا تجعليه يشعر أن صديقاتكِ في المرتبة الأولى في حياتكِ بل حاولي قدر المستطاع إعطاء الإهتمام لزوجكِ, وإجعليه يشعر أنكِ سعيدة في علاقتكِ معه.

-لا تتحدثي معهن بأسرار زوجكِ:

من الثابت علمياً هو ميل المرأة لكثرة الكلام, فهى تميل بطبعها للترويح عن نفسها من خلال إخبار من حولها عن معاناتها, وهنا يجب مراعاة ان التحدث عن خصوصيات الأسرة في المجالس النسائية يعطي الفرصة للأخريات بالتدخل في حياتكِ الزوجية, والثرثرة حول مشاكلكِ الزوجية, فإحذري من إفشاء أسرار بيتكِ ومن التكلم عن عيوب زوجكِ كالبخل مثلاً وغير ذلك من الصفات السيئة.

-قومي بحل مشاكلكِ بعيداً عن صديقاتكِ:

في حال حدوث خلاف بينكِ وبين زوجكِ, لاتدعي أياً من صديقاتكِ تتدخل في الأمر من خلال لعب دور الوساطة بينكما, فإن تدخلها من شأنه أن يسبب لتفاقم الخلاف بينكما.

-حافظي على خصوصية العلاقة:

إن تفاصيل العلافة الحميمة بين الزوجين هى من أكثر الأسرار حساسية, فلاتشركي أحداً بها, مما هو شائع أن الرجل يتحدث عن المواضيع الجنسية بشكل عام مع أصدقائه دون التطرق إلى علاقته الحميمة مع شريكته, ومن خلال دراسة أجريت اتضح أن المرأة الشرقية تحب الحديث عن موضوع علاقتها الزوجية الحميمة مع الصديقات, إذا أن الكبت الذي تعاني منه المرأة الشرقية أثر تأثيراً كبيراً على ميلها للحديث عن العلاقة الحميمة مع الصديقات بشكل عام لدرجة أنها تتفوق في ذلك على الرجال.

-لا تتذمري من الأمور المالية أمام صديقاتكِ:

لا تتحدثي عن مشاكلكِ المالية ولا تكشفي عن حالة زوجكِ المالية إذا كان متعسراً, واذا كانت حالة زوجكِ المالية متعسرة, وفي حال كان يواجه مشاكل في عمله ليس من الضروري أن تعلمي الصديقات بها.
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم الاسرة
سبب الحول عند الاطفال فى شهوره الأولى

سبب الحول عند الاطفال فى شهوره الأولى الحول المؤقت ظاهرة طبيعية تظهر في الشهور الأولى من عمر الطفل ولكن تستمر هذه الحالة أحيانًا عند بعض الأطفال نتيجة عدم اكتمال نمو مركز الإبصار لديهم. ووفقا لموقع بولد سكاى الهندى أن سبب الحول هو وجود أى خلل لدى الطفل مثل الشلل الدماغي …

عالم الاسرة
الطريقة الصحيحة لعمل السمبوسة بالجلاش

تعتبر السمبوسة بالجلاش من الأكلات الخفيفة المحببة لدى جميع الفئات والأعمار إلى جانب تكلفتها البسيطة وطريقة اعدادها لهذا تحاول الكثير من السيدات معرفة مكوناتها وطريقة تحضيرها. طريقة عمل السمبوسة بالجلاش : تحتوي السمبوسة على الكثير من المواد الغذائية الضرورية لتغذية الجسم مثل المعادن والسعرات الحرارية والفيتامينات ويتم تحضيرها بعدة طرق …

عالم الاسرة
البسبوسة على الطريقة الصيامى

يعد طبق البسبوسة واحد من بين أطباق الحلوى الشرقية التي تتميز بطعمها ومذاقها الجيد، ويتم صناعة البسبوسة بالكثير من الطرق والتي من بينها البسبوسة الصيامي التي تتناسب مع الأقباط خلال فترة الصيام. طريقة عمل البسبوسة الصيامي : من الممكن صنع البسبوسة الصيامي من خلال الكثير من الطرق والكثير من النكهات …