كيف يؤثر الزنجبيل علي الوزن ؟

صحة
12
0

لكل من يريد تنحيف وتخسيس وزنه يمكنه أن يلجئ إلى الزنجبيل للتخسيس المثالي والفعال بدون أثار جانبية أو أجهاد بدني ومبالغ طائلة على أدوية التخسيس . أن الزنجبيل من التوابل الشائعة في العديد من الأطباق  وجذور الزنجبيل صالحة للأكل ويشيع إستخدامه  في المنكهات وعادة ما يكون جاف ويستخدم في تجهيز الحلويات  لأن له رائحة مميزة .  ويمتلك الزنجبيل قيمة غذائية عالية .

كيف يؤثر الزنجبيل علي الوزن ؟

جيد لصحة الجهاز الهضمي :

يمكن أن يستخدم الزنجبيل في تحسين عملية الهضم  من خلال زيادة درجة حموضة المعدة  وتنشيط إنزيمات الهضم . لأن الزنجبيل يحتوي علي نسبة عالية من الألياف ويزيد من حركة الجهاز الهضمي .

يساعد الزنجبيل علي  إمتصاص العناصر الغذائية غير الضرورية والتي تسبب الإنتفاخ والإمساك وبالتالي تحسين من أداء الجهاز الهضمي والتخلص من الأطعمة الغير ضرورية  وبذلك تساهم في إنقاص الوزن . بالإضافة إلي ذلك فإن كفاءة الهضم  وتحسين تخزين الطاقة والتخلص من الدهون المخزنة .

تحسين عملية التمثيل الغذائي :

تشير الدراسات بأن  الزنجبيل من أفضل العناصر التي تساعد في حرق الدهون. وقد اكدت دراسة هولندية بأن الزنجبيل يعمل علي تعزيز  معدل التمثيل الغذائي ويستخدم كعلاج طبيعي للسمنة بالإضافة إلي أن التقارير تشير إلي أن الزنجبيل يعزز من عملية الأيض  بنسبة تصل 20 % .

يساعد الزنجبيل في حرق بعض بعض الدهون المخزنة  في الجسم . وهذا لا يساعد فقط في فقدان الوزن بل يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم  والدهون الثلاثية وحرق الدهون المخزنة .

دراسة تؤكد فعالية الزنجبيل في إنقاص الوزن :

تم نشر دراسة  أجراها باحثون في مركز ابحاث السمنة في نيويورك وجامعة كولومبيا  في عام 2012 علي 10 افراد لديهم وزن صحي . وتم إعطائهم شاي الزنجبيل حوالي 2 جرام من الزنجبيل المجفف . وتناوله في وجبة الإفطار يومياً  وتم رصد الشعور بالجوع قبل وبعد تناول شاي الزنجبيل ومعدل حرق السعرات الحرارية  . توصلت بأن له تأثير كبير عند تناوله قبل الوجبات في حرق السعرات الحرارية  وخفض الكوليسترول . وتبين من هذه الدراسة بأن الزنجبيل يحسن من عملية فقدان الوزن وزيادة الشعور بالشبع والتحكم في الشهية فهو وسيلة فعالة في  تجنب تناول المزيد من السعرات الحرارية .

الزنجبيل للتخسيس

يتاح الزنجبيل في الجذور الطبيعية أو المجففة  ويمكن إستخدامه بطرق مختلفة في تجهيز الطعام  أو شاي الزنجبيل وبإعتباره من الأعشاب التكميلة في شكل أعشاب أو كبسولات أو زيوت .

أفضل جرعة تناول الزنجبيل للعمل علي إنقاص الوزن هي 4 جرام كحد أقصي ويجب علي النساء الحوامل عدم تناول اكثر  من 1 جرام يومياً .

ومن أشهر الطرق الشائعة لإستخدام الزنجبيل في إنقاص الوزن هي عمل شاي الزنجبيل عن طريق إضافة 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل  في 4-6 أونصات  ماء ساخن . يمكنك تحليته بحوالي 1 معلقة من العسل .

ومن النادر تجد أثار جانبية للزنجبيل فهو عشب أمن  ومع ذلك ذكرت الدراسات بأن هناك بعض الأثار الجانبية الشائعة  تشمل حرقة،  التشجؤ، إضطرابات المعدة، الإسهال، تهيج في الفم .

وبشكل عام لا ينصح  بتناول الزنجبيل لمرضي القلب، السكري، والذين يعانوا من إضطرابات النزيف لأنه يعمل علي خفض مستوي السكر في الدم ويتسبب في حدوث إنخفاض ضغط الدم

وصفات الزنجبيل للتخسيس :

يتم إستخدام شاي الزنجبيل لفقدان الوزن فهناك حوالي 4 وصفات لتناول شاي الزنجبيل  ليساعدك في زيادة التمثيل الغذائي، تحفيز الدورة الدموية والتخلص من السموم .

الوصفة الأولي :

العمل علي تقشير جذور الزنجبيل، وتقطيعه إلي شرائح رقيقة ثم تغطية الشرائح بالماء وتركه حتي يغلي ثم خفض درجة الحرارة وتركه لمدة 15 دقيقة .والإنتظار حتيي يبرد في درجة حرارة الغرفة، وإضافة معلقة صغيرة من العسل للتحلية والقليل من قطرات عصير الليمون  .

الوصفة الثانية :

وضع القليل من ماء الترمس لكل لتر من الماء وتحتاج إلي وضع 50 جرام  الزنجبيل و القرنفل والقليل من الثوم وتركه لمدة 15 دقيقة . يمكنك تناول هذا الشاي طوال اليوم ويساعدك هذا الشاي في إنقاص الوزن .

الوصفة الثالثة :

تقشير جذور الزنجييل وتقطيعها إلي شرائح رقيقة وإضافة الماء وتركه علي النار حتي يغلي لمدة 15 دقيقة وفي الخطوة المقبلة إضافة شاي ثمرة الزهرة( يتواجد في الصيدليات ) يساعدك في إنقاص الوزن بالإضافة إلي حل مشاكل  أمراض النساء .

الوصفة الرابعة :

يمكنك إستخدام نفس مكونات الوصفة الثانية فيما عدا الثوم  والإنتظام علي تناوله  كل يوم حتي تحصل علي التأثير المطلوب في وقت قصير وإنقاص الوزن بطريقة جيدة .

Facebook Comments

POST A COMMENT.