مرسيدس تنتهى من اختبارات Intelligent World فى خمس قارات

عالم السيارات

مرسيدس تنتهى من اختبارات Intelligent World فى خمس قارات

فى الولايات المتحدة الأمريكية عندما تتوقف الحافلة المدرسية، يجب على جميع المركبات الأخرى على الطريق حولها أن تتوقف أيضا. توجد علامات الحد الأقصى للسرعة التى لا يمكن العثور على علامات مشابهة لها فى أى مكان آخر فى العالم. هناك ممرات مخصصة للسيارات التى تحتوى على أكثر من راكبين، كما أن هناك قوانين تسمح للسيارات بالتجاوز من جهة اليمين، وعلامات الحارات تتكون من النقاط بارزة من على الأرض بدلا من خطوط مرسومة. حركة المرور على الطرق فى الولايات المتحدة الأمريكية تمثل العديد من المطالب المحددة أمام أجهزة الاستشعار ولوغاريتمات المركبات المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وكان الهدف من مشروع Intelligent World Drive الذى قامت به مرسيدس-بنز فى خمس قارات هو الحصول على نظرة ثاقبة حول جميع أنحاء العالم فى ظروف المرور الحقيقية بحيث يمكن تكييفها فى المستقبل، والعمل على أنظمة القيادة الذاتية التى تتماشى مع ظروف وقواعد المرور الخاصة بكل بلد وعادات المستخدمين الآخرين على الطرق مثل الركاب والسائقين والمشاة وسائقى أنواع المركبات الأخرى. فى المحطة الأخيرة من Intelligent World Drive فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية ومنطقة نيفادا، جمعت سيارة الاختبار المبنية طبقا لطراز سيدان الفئة S التسويقية معلومات قيمة عن الولايات المتحدة الأمريكية لمزيد من التطوير لأنظمة المساعدة القيادة.

وركزت اختبارات القيادة الذاتية فى منطقة لوس أنجلوس الكبرى، وبعد ذلك فى معرض المنتجات الالكترونية الاستهلاكية CES فى لاس فيجاس، على تقييم سلوك القيادة فى حركة المرور الكثيفة فى المدينة وعلى الطرق السريعة أيضا. وكان التركيز بصفة خاصة على قدرة السيارة على التعرف على الحافلات المدرسية وعلامات الحارات وعلامات الحد الأقصى للسرعة والتصرف وفقا لما «تراه» السيارة. بالإضافة إلى ذلك تم اختبار نظام إضاءة DIGITAL LIGHT المبتكر.. بالإضافة إلى الميزات الخاصة بالدولة وعلامات وقواعد المرور بها، اختبرت مرسيدس-بنز نموذجا لمصباح يضم تقنية DIGITAL LIGHT المبتكرة فى كاليفورنيا ونيفادا.

وتستخدم أشعة أو ضوء عالى غير مستمر بجودة فائقة الوضوح مصنوع من رقائق تحتوى على أكثر من مليون من المرايا الصغيرة، والتى تعمل مثل وحدات قياس الرسومات الجرافيكية «بكسل» فى كل مصباح فتجعل جودة الإضاءة أفضل كثيرا. على هذا النحو فإن المصباح يحقق توزيع الضوء المثالى فى أى حالة قيادة، دون أن يتسبب فى مضايقة مستخدمى الطريق الآخرين. وعلاوة على ذلك، فإن هذا النظام الثورى فى الإضاءة يجعل وظائف أخرى ممكنة والتى تم كشف النقاب عنها عندما تم الكشف عن الرؤية المستقبلية للانتقال الفاخر فى نموذج F015 فى أوائل عام 2015. من بين أمور أخرى، التقنية قادرة على جعل السيارة قادرة على الواصل مع ما حولها من سيارات أخرى وبنية تحتية على الطريق..

جدير بالذكر أن حملة Intelligent World Drive كانت قد بدأت فى المعرض الدولى للسيارات فى فرانكفورت (IAA) فى 2017. وعلى مدار خمسة أشهر جعلت الشركة المشروع وسيلة الاختبار هى السيارة الاختبارية الذاتية المبنية طبقا لفئة S السيدان وقامت بتعريضها للعديد من بيئات المرور المعقدة فى خمس قارات لاستكشاف حدود وأنظمة مساعدة القيادة الحالية ومدى توافقها مع ظروف القيادة فى جميع أنحاء العالم.

سمح ذلك لمرسيدس-بنز لاكتساب رؤى حقيقية من العالم حول ما إذا كانت القيادة الذاتية ستنجح أم لا، وتمكنت من جمع المعلومات الثمينة الخاصة بكل بلد لمواصلة تطوير التكنولوجيات المعنية.. جرت أول تجربة قيادة فى ألمانيا فى سبتمبر. وكان التركيز على تقييم سلوك معين من القيادة على الطرق السريعة وأثناء الاختناقات المرورية. وفى المحطة الثانية من شهر أكتوبر تعرض السيارة الاختبارية لتدفق حركة المرور الكثيفة للغاية فى مدينة شنغهاى الصينية، وجمعت معلومات عن حدود السرعة والحارات المرورية المحددة وعلامات المسارات على الطريق التى تحمل عدة معانى.

أما فى نوفمبر واجهت الفئة S الذاتية السمات الخاصة بحركة المرور على الطرق فى أستراليا. وقامت السيارة باختبار القيادة من سيدنى إلى ملبورن وحركة المرور فى المدينة التى علمت مرسيدس بنز أن السيارة كان عليها دائما التحقق من صحة قواعد الخرائط الرقمية، والتى تم ربطها بخدمات الخرائط من تقديم شركة HERE MAPS والتعرف على علامات الطرق المختلفة فى أستراليا والقواعد الخاصة بالمرور بين الحارات والمرور من أمام القطارات فى ملبورن. وكان التركيز فى المحطة الرابعة فى جنوب أفريقيا فى ديسمبر على المشاة والتعرف على وجودهم المفاجئ فى حالات غير مألوفة و فى حركة المرور الكثيفة فى المدينة وعلى الطرق الريفية، وعلى التحقق مرة أخرى من صحة الخرائط الرقمية المقدمة من شركة HERE MAPS.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عالم السيارات
لادا تكشف عن إصدار خاص من نيفا

لادا تكشف عن إصدار خاص من نيفا احتفلت شركة إفتوفاز الروسية لصناعة وتطوير السيارات مؤخرًا بعيد ميلاد أيقونتها رباعية الدفع “نيفا” الأربعين، وأعلنت بهذه المناسبة عن طرح إصدار خاص من السيارة. وانطلقت لادا نيفا للمرة الأولى بالأسواق العالمية في عام 1977، وهي من السيارات رباعية الدفع الأشهر في عالم صناعة …

عالم السيارات
أبرز مواصفات سيارة فورد Focus

أبرز مواصفات سيارة فورد Focus كشفت شركة فورد عن الجيل الجديد من أيقونتها Focus، التي تنتمي لفئة السيارات المدمجة. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الطراز Focus سيتوفر – على غرار شقيقه Fiesta – بنسخة Active بخلوص أرضي مرتفع وملامح موديلات SUV. وتقف السيارة Focus على منصة جديدة كليا، بدت معها أكثر …

عالم السيارات
موعد انطلاق أودي A6 Avant الجديدة كليًا

موعد انطلاق أودي A6 Avant الجديدة كليًا أعلنت شركة أودي عن إطلاق الموديل الجديد من سيارتها A6 Avant خلال فصل الصيف القادم، لتسد بذلك الفجوة بين الموديل A7 Sportback وسيارة الصالون A6. وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة تأتي بطول 94ر4 متر، وتشتمل على غطاء مؤخرة كهربائي بشكل قياسي مع …