كأس العالم 2018

الرياضة

كأس العالم لكرة القدم 2018 هي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم لفرق الرجال الوطنية، والمقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018.

حيث فازت روسيا بشرف استضافة البطولة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم 2 ديسمبر 2010.

حيث استطاعت روسيا التغلب على 3 ترشيحات، فتغلبت على ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال، وتغلبت كذلك على ترشيح مشترك أيضاً بين هولندا وبلجيكا، وترشيح وحيد لإنجلترا

وهي النسخة الأولى من بطولات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في أوروبا الشرقية، والمرة الأولى التي ستستضيف بها القارة الأوروبية منافسات البطولة بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.

ومن الملاحظ أن المدن المستضيفة لمنافسات البطولة هي مدن روسيا الأوروبية، والتي تقع في الجانب الغربي من روسيا، وتحديداً في غرب جبال الأورال؛ باستثناء مدينة يكاترينبورغ والتي تبعد حوالي 1420 كم عن العاصمة موسكو، من أجل تسهيل عملية انتقال الجماهير بين المدن قدر الإمكان. وستجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة روسية.

وستحتضن العاصمة موسكو مباراة الافتتاح والمباراة النهائية كذلك؛ حيث ستلعب المبارتين على ملعب لوجنيكي.

وسيشارك في البطولة 32 منتخباً وطنياً، بعدما تم الإبقاء على الشكل الحالي للبطولة.

من بينهم عشرون منتخباً سبق وأن شارك في النسخة السابقة. وسيدافع المنتخب الألماني عن لقبه الذي فاز به في كأس العالم 2014 في البرازيل. وستشهد البطولة مشاركة منتخب آيسلندا ومنتخب بنما لأول مرة في تاريخهما. وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة نهائي كأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي والذي يتسع لحضور 81,000 ألف متفرج بعد التجديد، والواقع في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة لإحدى مبارتي دور نصف النهائي.[12] على أن تقام المباراة الثانية في ملعب ملعب كريستوفسكي الواقع بمدينة سان بطرسبرغ، والذي يتسع لحضور 68,134 ألف متفرج.

من الجدير بالذكر أن الفائز بالبطولة سيتأهل مباشرة إلى منافسات كأس القارات 2021.

 

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرياضة
اول اهداف في كأس العالم 2018

سطر لاعب المنتخب الروسي يوري كازينسكي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ نهائيات النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم بتسجيله الهدف الأول للبطولة لبلاده في مرمى نظيره السعودي. وافتتح لاعب خط وسط منتخب روسيا،  يوري كازينسكي، التسجيل مبكرا لمنتخب بلاده، في الدقيقة 12 كم عمر المباراة الافتتاحية …

الرياضة
صور من مباراه روسيا والسعوديه دور المجموعات 2018

صور من مباراه روسيا والسعوديه دور المجموعات 2018   الملخص     Post Views: 0