http://addurl.nu

خطوات تطوير المهارات في كرة القدم

الرياضة

كرة القدم

لعبة كرة القدم تعتبر من أهم الألعاب على مستوى العالم، فليس من السهل أن يصبح الإنسان لاعب كرة قدم محترف، فهو يحتاج إلى الكثير من المهارات وبذل الجهد للحصول على هذا اللقب، فلاعب كرة القدم يحتاج باستمرار إلى تطوير مهاراته الكروية، وعدم التوقف عن حد معين من المهارة، فيجب عليه السعي وبذل الجهد لتطوير هذه المهارات والحصول على المستوى المطلوب.

خطوات تطوير المهارات في كرة القدم

هناك العديد من الخطوات التي يجب على اللاعب القيام بها، ليقوم بتطوير مستواه في كرة القدم وهي:

الإرادة: أن يكون لدى اللاعب إرادة داخلية وعزيمة على تطوير قدراته ومهاراته الكروية، لأنه بدون العزيمة والإرادة لا يمكن حدوث أي تطور على قدراته.

المهارات: تعد المهارة مقوم من أهم مقومات لعب كرة القدم، فيجب على كل لاعب أن يعمل على تطوير المهارات الموجودة لديه، والعمل على اكتساب مهارات جديدة، تساعده في الحصول على الاحترافية والنجومية، ويتمّ تطوير هذه المهارات بالعمل الدؤوب والجهد المكثف لتطوير هذه المهارات.

اللياقة البدنية: يجب الاهتمام باللياقة الجسدية للاعب، ويكون ذلك من خلال التدريبات والتمارين الرياضية، التي تساعد الجسم في حصوله على اللياقة المطلوبة، فاللاعب الذي يتمتع بلياقة بدنية عالية، يكون لاعباً متميزاً وذا مستوىً عالٍ في اللعب، فيجب على هذا اللاعب أن يستمر في هذه التمارين الرياضية، ولا يتوقف عند حد معين فيها، لأنها الطريقة الوحيدة التي تؤدي إلى زيادة اللياقة البدنية للاعب.

العقل المدبر: يجب أن يتمتع اللاعب بعقلية مدبرة ومتميّزة، تمكنه من اللعب بحكمة وفن عالٍ، فاللاعب الذي ينقصه التفكير السليم أثناء اللعب، يكون لاعب اعتيادي وغير متميز، فهناك الكثير من اللاعبين الذين يتعاملون مع فريقهم وكأنهم مدربين لهم، للمهارة العالية في التفكير وتديير اللعب بكل فن وخبرة.

البحث والاستكشاف: على كل لاعب يسعى لتطوير قدراته الكروية، أن يقوم بعملية بحث واستكشاف لكل ما هو جديد في هذه اللعبة، كحصوله على حركات ومهارات جديدة وغير مألوفة.

السلوك : حرص اللاعب على أن تكون علاقاته مع غيره من اللاعبين علاقة جيدة، ولا يشوبها أي نوع من الخلاف، وتمتعه بروح رياضية عالية، تمكنه من كسب المحيطين به، فهذه الطريقة تمكنه من التعرف على أشخاص مختلفين، والاستفادة من مهاراتهم وخبراتهم.

الطموح: يجب على كل لاعب أن يكون له طموح عالٍ ومتجدد، والسعي الدائم للحصول على المستوى الأفضل له، وعدم الرضا بالمستوى الذي يكون عليه، بل يجب المثابرة للوصول إلى المستوى المطلوب الذي يؤهله للنجومية والاحتراف.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرياضة
اول اهداف في كأس العالم 2018

سطر لاعب المنتخب الروسي يوري كازينسكي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ نهائيات النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم بتسجيله الهدف الأول للبطولة لبلاده في مرمى نظيره السعودي. وافتتح لاعب خط وسط منتخب روسيا،  يوري كازينسكي، التسجيل مبكرا لمنتخب بلاده، في الدقيقة 12 كم عمر المباراة الافتتاحية …

الرياضة
كأس العالم 2018

كأس العالم لكرة القدم 2018 هي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم لفرق الرجال الوطنية، والمقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018. حيث فازت روسيا بشرف استضافة البطولة بعد قرار الاتحاد الدولي …

الرياضة
صور من مباراه روسيا والسعوديه دور المجموعات 2018

صور من مباراه روسيا والسعوديه دور المجموعات 2018   الملخص     Post Views: 11