اهم واشهر 10 هدافين في تاريخ الدوري الإسباني

الرياضة

– ليونيل ميسي (286 هدف)

أسطورة برشلونة وصاحب الكرة الذهبية أربع مرات على التوالي تمكن من التربع على عرش القائمة في الموسم الماضي بعد أن كسر رقم تيلمو زارا الذي استمر لـ60 عام، وسجل ميسي أهدافه 286 في 315 مباراة بمعدل تسجيل بلغ 0.9 هدف في اللقاء.

2- تيلمو زارا (251 هدف)

أسطورة أتلتيك بيلباو وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإسباني سجل رقماً صعباً من الأهداف فشل في تحطيمه العديد من الأساطير والمهاجمين الذين لعبوا في الليجا، واستمرت مسيرة زارا لـ15 عام وتبلغ نسبة تسجيله 0.9 هدف في المباراة.

3- هوجو سانشيز (234 هدف)

المهاجم التشيلسي الذي لعب في صفوف ريال مدريد وأتلتيكو ورايو فاليكانو قدم الكثير للكرة الإسبانية ووضع أسمه بأحرف من ذهب ضمن أفضل المهاجمين في تاريخ البطولة، وشارك سانشيز في 347 مباراة في الليجا ويبلغ معدل تسجيله 0.67 هدف.

4- راؤول جونزاليس (228 هدف)

الهداف التاريخي لريال مدريد والذي لم يلعب لأي نادي إسباني غيره، راؤول كان ولا يزال رقماً صعباً في تاريخ النادي الملكي والكرة الإسبانية بشكل عام رغم ان نسبة تسجيله هي الأضعف في القائمة والتي وصلت إلى 0.41 هدف.

5- ألفريدو ديستيفانو (227 هدف)

ثمانية مواسم فقط مع ريال مدريد وإسبانيول كانت كافية للأسطورة الأرجنتينية ليسجل هذا العدد من الأهداف، دي ستيفانو خاض 329 مباراة في الليجا ويبلغ معدل تسجيله 0.69 هدف.

6- كريستيانو رونالدو (225 هدف)

إن كان دي ستيفانو قد سجل هذا الرقم بثمانية مواسم فإن أفضل لاعب في العالم بالموسم الماضي لم يحتاج سوى لستة مواسم فقط ليصل إلى هذه المرتبة مع ريال مدريد، رونالدو يملك أعلى نسبة تسجيل في القائمة والتي بلغت 1.2 هدف، وهو الوحيد الذي سجل أهداف أكثر من عدد المباريات التي خاضها والبالغة 200 مباراة فقط.

7- سيزار ألفاريز (223 هدف)

امتد مشوار ألفاريز في الدوري الإسباني لـ16 موسم ولعب لأندية غرناطة وبرشلونة وكلتشر لونيسا وأخيراً إلتشي، ويبلغ معدل تسجيله 0.63، ويعد نادي برشلونة المحطة الأهم في مسيرته كلاعب حيث قضى معه 13 موسم سجل خلالهم 192 هدف.

8- كيني (119 هدف)

كيني أمضى معظم مشواره في الليجا مع فريق سبورتنج خيخون ثم انتقل إلى برشلونة في عام 1980 وقضى معه أربعة مواسم، وسجل كيني أهدافه 119 في 448 مباراة بمعدل بلغ 0.49 هدف.

9- باهينيو (210 هدف)

نجم سيلتا فيجو وريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا السابق جاء في عصر تيلمو زارا وكانت المنافسة بينهما شديدة في الأرقام الفردية، وتبلغ نسبة تسجيله 0.76 هدف في المباراة.

10- ادموندو سواريز (195 هدف)

هو أقدم لاعب في القائمة، حيث بدأ مسيرته في الليجا عام 1939 مع فالنسيا وانتهت عام 19950 مع الكورينا، وسجل سواريز 195 هدف في 231 مباراة فقط بنسبة مرتفعة بلغت 0.84.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرياضة
ويليام كارفاليو مستبعد من قائمة المنتخب قبل مواجهة مصر

أعلن المنتخب البرتغالى استبعاد نجم خط الوسط ولاعب فريق سبورتينج لشبونة ويليام كارفاليو من قائمة المنتخب، وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة منتخبنا الوطنى ومنتخب هولندا ودياً، فى إيطار الاستعدادات للمشاركة فى كأس العالم. وأكد الموقع الرسمى للمنتخب البرتغالى أن كارفاليو تم استبعاده من قائمة برازيل أوروبا، بعدما أثبتت الفحوصات …

الرياضة
ريال مدريد يواصل تحقيق سلسلة انتصارات رائعة

حقق فريق ريال مدريد الإسبانى، سلسلة انتصارات رائعة على ملعبه “سانتياجو برنابيو”، فى الجولات الأخيرة التى خاضها فى مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالى 2017/2018. ذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، أن الفريق الملكى حقق 5 انتصارات متتالية فى البرنابيو بالجولات الخمس الماضية بالدوري الإسباني، نجح خلالها فى تسجيل 24 …

الرياضة
الاهلى في انتظار قرعة دور المجموعات

تجرى فى السابعة مساء اليوم، الأربعاء، مراسم سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، وذلك بأحد فنادق القاهرة. قرعة دورى أبطال أفريقيا اليوم يشارك فى سحب القرعة حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجم نادى الزمالك المعتزل، والإنجولى جيلبرتو نجم النادى الأهلى السابق، ومارك فيش نجم جنوب أفريقيا …