لكل سؤال اجابه

تعرف على قيمة غرامات تأخير سداد اقساط الاسكان الاجتماعى لازام المواطنين بالسداد

0 تصويتات
3,651 مشاهدات
سُئل أكتوبر 7، 2017 في تصنيف استفسارات بواسطة ejabaa (117,290 نقاط)

تعرف على قيمة غرامات تأخير سداد اقساط الاسكان الاجتماعى لازام المواطنين بالسداد 

الإسكان: غرامات التأخير

قال مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون المالية والإدارية بوزارة الإسكان، إن غرامات التأخير يتم فرضها على غير الملتزمين بمواعيد سداد الاقساط وفقا لقانون 89 لسنة 1998، والهدف منها هو إلزام الحاجزين بالسداد وفقا للجداول الزمنية المحددة والمعلن عنها مسبقا قبل اجراءات أي طرح سواء للأراضي أو الوحدات السكنية.

وأكد، مازن حسن في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، على صعوبة تحديد حصيلة غرامات التأخير بالهيئة، وخاصة وان الوزارة لا تستهدف منها تحقيق عائد بقدر الالتزام بالقانون والمواعيد المحددة للسداد للحفاظ على حقوق الهيئة والدولة، مشيرا إلى أن غرامات التأخير تفرض على جميع المتعاملين غير الملتزمين سواء شركات أو أفراد، وهو أمر لا يقتصر تنفيذه على وزارة الإسكان فقط بل يتم تطبيقه بمختلف القطاعات والهيئات الأخرى.

لمتابعة كل تفاصيل سكن مصر انضم للجروب الجديد

 من هنااااااااااااااااااااااااا

لمتابعة كافة اخبار الاسكان اشترك فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هنا

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن غرامات التأخير تحسب وفق معادلة حسابية معينة وتفرض بحسب أسعار الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري وهى تتراوح حاليا ما بين 16 -17%، كما أنه يتم حسابها وفقا لمدة وفترة التأخير، بمعنى أنه يتم حساب جزء من الفائدة على شهرا أو شهرين وتزيد مع زيادة مدة التأخير، مؤكدا على أن سعر الفائدة يقسم على عدد أيام التأخير.

وأكد مازن حسن على أن هيئة المجتمعات العمرانية وبحسب القانون يحق لها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بسداد الأقساط المستحقة للهيئة بمجرد التأخر عن سداد القسط الثاني وذلك فيما يتعلق بطروحات الأراضي المختلفة، وهذه الإجراءات تتضمن توجيه إنذار أول وثاني وثالث وتصل لأحقية الهيئة في سحب الأرض.

المصدر : فيتو

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.
مرحبًا بك إلى موقع اجابة العربي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. موقع اجابه العرب والجديد اجابة , العرب ,الجديد , العربي , سؤال , واجابه, سؤال , اسإله , لكل سؤال اجابه موقع اجابه العرب , اجابه الجديد , موقع اجاباتي موقع , اجابه , الجديد, answer ,questions

6,762 أسئلة

5,836 إجابة

318 تعليقات

882 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 915 مشاهدات
سُئل فبراير 26، 2017 في تصنيف استفسارات بواسطة sara (27,170 نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 7,184 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 5,603 مشاهدات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

...