مفاجأة كبرى حرمان 3 فئات من شقق الإسكان الاجتماعي لن تصدق

+1 تصويت
سُئل يوليو 17 في تصنيف استفسارات الاسكان بواسطة ejabaa (115,810 نقاط)

مفاجأة كبرى  حرمان 3 فئات من شقق الإسكان الاجتماعي لن تصدق

نتيجة بحث الصور عن وحدات سكنية

تضع فئات كثيرة من المجتمع «آمالًا كبيرة» على المشروعات الخاصة بوحدات الإسكان الاجتماعي؛ لاسيما مع ارتفاع أسعار «الشقق» السكنية، وانخفاض مستوى دخل غالبية المصريين، في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالدولة في الوقت الحاضر.

وكشف مستند صادر عن الإدارة العامة لمخاطر الائتمان والتجزئة المصرفية ببنك مصر، كارثة تمارس منذ سنوات ضد فئات بعينها، وتحمل تمييزا بين المواطنين على أساس الوظيفة، مشيرًا إلى أنه تم حرمان فئات بعينها «الصحفيين – ضباط الشرطة – المحامين» من الحصول على وحدات بمشروع الإسكان الاجتماعي، ضمن مبادرة التمويل العقاري المطروحة من قبل البنك المركزي.

المستند المؤرخ في 14 أكتوبر 2014، ويحمل أختام اللجنة التنفيذية ببنك مصر، نص على أحقية جميع فئات المجتمع المصري في الحصول على وحدات سكنية بمشروع «الإسكان الاجتماعي»، بنظام التمويل العقاري سواء كان مؤمنًا عليه في جهة عمله، أو بدون تأمين، باستثناء كل من يعمل بمهنة «محامي حر – العاملين بالشرطة ضباط وموظفين – صحفي»، وأدخلت اللجنة شروطًا أخرى تقيد حق الفئتين الأخيرتين واشترطت تحويل الراتب، وهذا الأمر يمثل مخالفة صريحة للدستور الذي وافق عليه المصريون بأغلبية كبيرة.

وكشف مسئول مصرفي، أن هناك تعليمات شفهية، أو عرف دارج بعدم منح أية قروض للفئات الثلاث الوارد ذكرها فى قرار «بنك مصر»، مشيرا إلى أن مبررات ذلك هي سوء استغلال تلك الفئات لعلاقاتهم وسلطاتهم الوظيفية ضد البنوك في حال تعثر أحدهم في دفع أقساط قرض، أو أي خلاف قد يواجهونه في أحد تعاملاتهم البنكية.

وأضاف، أن البنوك تتجنب التعاملات الائتمانية معهم منعاً للدخول في مشكلات مباشرة مع «المحامين والصحفيين والعاملين بجهاز الشرطة».

تعرف على تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع يمكن زيارة المصدر الأصلي "إسكان مصر"
 

صدمة قاسية جدًا..

المصدر النبا وبوابة اسكان مصر

لمتابعة كافة اخبار الاسكان اشترك فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هناااا

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 17 بواسطة ejabaa (115,810 نقاط)

6,562 أسئلة

5,643 إجابة

297 تعليقات

865 مستخدم

الخصوصية <body> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body>

موقع اجابه الجديد - آخر الأسئلة والإجابات

↑ Grab this Headline Animator

...