طريقة تنظيف القولون والتخلص من السموم والفضلات العالقة وبقايا البراز

0 تصويتات
6,685 مشاهدات
سُئل يوليو 15 في تصنيف طب صحه ادويه بواسطة ejabaa (112,520 نقاط)

طريقة تنظيف القولون والتخلص من السموم

نتيجة بحث الصور عن تنظيف القولون بالاعشاب
10 طرق طبيعية  لتنظيف القولون  لكي يقوم القولون بعمله براحة و لكي يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة عالية  :

1- شرب الماء :
أفضل شيء يمكن أن نفعله ل تنظيف القولون هو شرب الماء . يجب شرب 10 إلى 12 كوب من الماء يومياً . الاستهلاك المنتظم للماء يسهل عملية الهضم و كذلك إزالة السموم المؤذية و تنظيف الفضلات من الجسم بطريقة طبيعية .
شرب الكثير من الماء يساعد أيضاً على تحرك الغذاء عبر الجهاز الهضمي و كلمة كثير لا تعني الافراط  . علاوة على ذلك ، الماء مهم للحفاظ على مستوى الرطوبة مناسبا في جسمكم . يمكنكم أن تشربوا أيضاً ، بالإضافة إلى الماء ،العصائر الطبيعية مثل :  عصير الفواكه و الخضار الطازجة .
ملاحظة مهمة / تعتبر الخضروات و الفواكه ايضا من مصادر السوائل للجسم و لا يجب الافراط في الماء في حالا نادرة يحدث ما يسمى التسمم المائي
 
2- اللبن الرائب :
اللبن الرائب يحتوي على البكتريا الجيدة اللازمة لعمل الامعاء و تنشيط الهضم و محاربة التهابات الامعاء , و هو رائع في تنظيف القولون  و شرب اللبن الرائب بشكل منتظم هو طريقة جيدة للحفاظ على القولون سليماً . بما أنه بروبيوتيك طبيعي ، و خصوصاً إذا لم يكن مبستراً بطريقة تقتل البكتيريا الجيدة فيه .
كما ان  اللبن الرائب على كمية جيدة من الكالسيوم ، و هذا يمنع نمو الخلايا التي تغطي القولون . اللبن يحل أيضاً عدة مشاكل في المعدة مثل سوء الهضم ، النفخة ، الخروج غير المنتظم و غيرها الكثير .
يمكن أن تتناولوا اللبن الرائب ايضا  كما ما هو أو تضيفوا إليه فواكه طازجة مثل التفاح و الليمون و  الموز أو الفواكه الحمراء خاصة للاطفال .
3 – عصير الليمون الحامض :
يحتوي الليمون الحامض على المواد المضادة للأكسدة و مستوى جيد من فيتامين C الممتاز للجهاز الهضمي . و يمكن استخدام عصير الحامض ل تنظيف القولون ايضا  .
4 – عصير التفاح :
في كل الاوقات و في كل الظروف اكل التفاح رائع و مفيد جدا , يمكنكم أكل النوع المفضل لكم من التفاح كل النهار و اشربوا عصير التفاح بدون إضافة سكر ، من الصباح إلى وقت العشاء ، لتفقدوا الوزن و ل تنظيف القولون ايضا  .
5 – أطعمة غنية بالألياف :
الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على تنظيف القولون من السموم المؤذية . و تساهم الألياف بسيولة البراز و على تحسين حركة الأمعاء ، و هذا يشجع الجسم على التخلص من الفضلات . في نفس الوقت ، تساعد الأطعمة الغنية بالألياف الجسم على التخلص من كل المشاكل المعوية .
تستطيعون أن تضيفوا الكثير من الألياف إلى طعامكم بأن تأكلوا الخضار الطازجة مثل : ( الخرشوف ) و البازلاء و البروكولي و الحبوب و البذور الكاملة و الجوز و الفاصوليا تحتوي أيضاً على كمية جيدة من الألياف .
6 – عصير الخضار النيئة :
ل تنظيف القولون ، من المهم أن نبقى بعيدين عن الأطعمة المكررة والمحولة و المطهوة ليوم أو يومين . بدل الأطعمة الصلبة ، اشربوا عصير الخضار الطازجة عدة مرات في اليوم . الخضار الخضراء بالخصوص تحتوي على الكلوروفيل الذي يساعد على إزالة السموم . علاوة على ذلك ، الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و الأنزيمات الموجودة في الخضار الخضراء تحفظ جسمكم في صحة جيدة. يمكنكم أن تشربوا الزهورات أيضاً.
7- ملح البحر :
ملح البحر علاج آخر فعال لتنظيف القولون . و لكن كثرته بلا شك تضر ! ملح البحر ينشط حركة الأمعاء و يساعد على إزالة كل السموم المتراكمة في البراز و الفضلات و الفطريات و البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي .
8 – الزنجبيل :
الزنجبيل لا يحارب فقط النفخة بل ينشط أيضاً وظائف القولون و يساعد على إخراج الفضلات و السموم و هذا يساهم في تنظيف القولون . يجب كالمعتاد الاعتدال في تناول الزنجبيل كشراب أو مسحوق مع بعض الاغذية .
9 – بذور الكتان :
بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية omega-3، و بمضادات الأكسدة و الألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيف القولون طبيعياً. كما انها تمتص الماء فتتمدد في القولون مساعدة على إزالة السموم . ضعوا بذور الكتان في كل أطباقكم للتخلص من هذه المشاكل.
10 – الألوة فيرا Aloe Vera 
الألوة معروفة بقدراتها في إزالة السموم من الجسم و خصائصها المسهلة التي تجعل منها منظفاً فعالاً جداً. خصائص الألوة الطبية لا تساعد فقط على تحسين حالة القولون ، لكنها تعالج أيضاً مشاكل صحية أخرى مثل أوجاع الرأس ، الإسهال ، الإمساك ، المشاكل الجلدية و أوجاع المعدة .

واليكم هذه الخلطة المميزه الفعالة

 الخلطة بسيطه جدا.. ملعقة اكل من الاتي : بذر كتان بذر خردل بذر رشاد كمون ينسون شمر (حلوة) بابونج زهور البنفسج ميليسا قشر رمان (مطحون) تخلط جيدا (كلها غير مطحونه ماعدا قشر الرمان مطحون) وتوضع ملعقة واحده من الخلطه في كوب كبير ويصب عليها ماء مغلي بالليل وتغطى الى الفجر.. تشرب بعد صلاة الفجر على الريق ولايشرب بعدها اي شيء لمدة ساعه فقط .. ثم تفطر بشكل عادي.. سيلاحظ من يشرب هذه الخلطه انه بعد وقت الظهيرة سيخرج منه فضلات غريبه يابسة.. كانها احجار ولها رائحه سيئه جدا يستمر على اخذ الخلطه سبع ايام متتاليه من كانت كليتيه سليمه لا مشاكل فيها.. اما اصحاب الكليه الضعيفه يكفي ثلاثه ايام وفي الغالب بعد مرور ستة ايام نلاحظ توقف خروج مثل هذه الفضلات ويصبح الاخراج عادي وسبحان الله تبدا تشعر بخفة البطن.. ويصغر حجمها غالبا ولو كان الشخص عنده اي مرض روحي عين او سحر مأكول يستحسن ان يقرا في البذور الجافه او يضيف لكوب الاعشاب عند شربه صباحا قليلا من الماء المقروء فيه فيساعد على اخراج فضلات السحر ان وجدت

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 15 بواسطة ejabaa (112,520 نقاط)
أفضل علاجات منزلية لتطهير القولون :
يمكنك دائما الحصول على تطهير القولون الذي يقوم به الطبيب المعالج ولكن كم مرة يمكنك الذهاب إلى الطبيب المعالج والحصول على تطهير القولون ؟ ، إذا كنت تعاني من مشاكل خفيفة بالهضم وترغب في تطهير القولون ، يمكنك أن تفعل بالمنزل ، هذه الأساليب هي غير مكلفة وبسيطة حقا وهي عبارة عن :

1. عصير التفاح :
هذا العصير الحلو يشجع حركات الأمعاء ويحسن من صحة كل من الكبد والجهاز الهضمي ، وقوعه أيضا بانخفاض السموم في الجهاز الهضمي ، أستيقظ في الصباح و قم بشرب كوب كبير من عصير التفاح ومتابعة هذا الامر مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة بعد العصير ، المدخول المنتظم من عصير التفاح الطازج طوال اليوم هو أفضل وسيلة لتطهير القولون الخاص بك ، القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع ، والامتناع عن تناول أي مواد صلبة بذلك اليوم .

يمكنك أيضا تناول التفاح على مدار اليوم بدلا من عصير التفاح لتطهير القولون الخاص بك وانقاص وزنك فالتفاح يحتوي على الالياف ، وهو ما يضيف إلى معظم النفايات التي تنتقل من خلال القولون الخاص بك ، هذا كل ما يساعد الجسم على تحويل النفايات إلى براز بشكل جيد .

ينبغي أن يشمل العشاء الخاص على الخضروات الخضراء ، فالخضار يوفر السعرات الحرارية الجيدة لجسمك وتمنعك من ان تعاني آثار جانبية غير سارة مثل التعب أثناء القيام بتطهير التفاح ، هذه الخضروات مثل : القرنبيط ، اللفت ، السبانخ ، والبازلاء الخضراء والهليون .

2. الزبادي :
كوب من الزبادي يوميا هو وسيلة رائعة للحفاظ على القولون والجهاز الهضمي في صحة جيدة ، الزبادي الغني سوف يغذي جسمك مع البروبيوتيك والبكتيريا الجيدة ، ويساعد في تخليص الجسم من البكتيريا السيئة ، أيضا اللبن هو غني في الكالسيوم وتثبيط نمو الخلايا في بطانة القولون ، كوب من اللبن الزبادي بإضافة التفاح والكرز والموز إليها ، وسوف يكون لذيذ الطعم وإلى أنه سيتم أيضا تطهير القولون الخاص بك وعلاوة على ذلك ، أنه سوف يجعلك أقل عرضة لاضطرابات المعدة مثل انتفاخ البطن وعسر الهضم .

3. الألياف الغذائية :
كلما كنت تأكل الألياف فإن عملية الهضم لديك ستكون اسهل فاستهلاك الكثير من الألياف يعني أنك تساعد جسمك في التخلص من السموم وتطهير القولون ، وتشمل الفواكه مثل التوت والكمثرى في النظام الغذائي الخاص بك ، هم لا يقلوا عن العلاج وغنية بالألياف أيضا ، البازلاء والقرنبيط والخرشوف هي أيضا غنية بالألياف ، و نعم وجبة الإفطار في الصباح اليومي غنية بالألياف أيضا ، إضافة المكسرات إليها لجعلها أكثر إثارة للاهتمام .

4. عصير الخضار الخام :
عصير الخضار يعطي الجسم ما يكفي من التشحيم اللازم لطرد السموم الضارة من الجسم بشكل طبيعي وكلما شربت هذه العصائر فإن نظافة القولون الخاص بك سيكون سهل وسريع .

5. عصير الليمون :
عصير الليمون يمكن أن يطهر القولون الخاص بك ، الليمون هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية تزخر بفيتامين C الذي هو بمثابة إكسير إلى الجهاز الهضمي ، خلط عصير ليمون متوسط الحجم ، و قليل من ملح البحر وبعض العسل في ماء فاتر ، شرب الخليط على الريق، والتمسك ، يتبع هذا النظام الغذائي لمدة يوم واحد في الشهر سوف يؤدي الى تطهير القولون الخاص بك .

6. ملح البحر :
لا يجوز لك التمتع بشرب المياه المالحة ولكن هذا العلاج هو واحد من أنجح العلاجات المنزلية لتطهير القولون ، إضافة ملعقة صغيرة كاملة من ملح البحر إلى المياه الدافئة وشربه حتى على الريق ، ثم الاستلقاء والتدليك بلطف عند القولون الخاص بك ، هذا سوف يحفز حركة الأمعاء وتطهير القولون الخاص بك ، فإنه سيتم أيضا التخلص من السموم الضارة والطفيليات والبكتيريا من الجهاز الهضمي الخاص بك ، تأكد من أنك تستهلك الكثير من الماء خلال اليوم ، حيث أن محلول الملح يمكن أن يؤدي إلى الإسهال .

7. المياه :
الماء العادي فقط مبردة أو الماء في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يفعل الكثير ، شرب حوالي 10-12 كوب من المياه سوف يحفز عمل القولون بشكل طبيعي مرة أخرى ، كما أنها تليين الجسم و تعمل كمساعدات الهضم ، هذا هو أبسط علاج منزلي لتطهير القولون .

6,397 أسئلة

5,563 إجابة

275 تعليقات

832 مستخدم

الخصوصية <body> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body>

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 41 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 18 مشاهدات
سُئل نوفمبر 29، 2016 في تصنيف معلومات عامه بواسطة احمد محمد (28,620 نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 101 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 20 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 5,167 مشاهدات

موقع اجابه الجديد - آخر الأسئلة والإجابات

↑ Grab this Headline Animator

...