تعرف على تفاصيل كل الوحدات السكنية التي ستطرحها الإسكان قريبًا بالشروط والاوراق المطلوبه

0 تصويتات
15,511 مشاهدات
سُئل يوليو 13 في تصنيف استفسارات الاسكان بواسطة mohamed salem (118,420 نقاط)

 تعرف على تفاصيل كل الوحدات السكنية التي ستطرحها الإسكان قريبًا بالشروط والاوراق المطلوبه

نتيجة بحث الصور عن وحدات سكنيه

يظل حلم المأوى والحصول على شقة الشاغل الأكبر لكل المصريين وخاصة محدودى الدخل، وللحقيقة فقد شهدت مصر بعد ثورة 25 يناير توسعًا فى مشروعات الإسكان الاجتماعى والمتميز وفوق المتميز حتى تستطيع تلبية مختلف ظروف الشرائح المجتمعية.

وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المنوط بها تحقيق حلم المواطنين فى توفير شقة آدمية لكل مواطن تتناسب مع ظروف معيشته ودخله الوظيفى طبقًا لتوجيهات وسياسة الدولة المبنية على العدالة الاجتماعية.

طرحت وزارة الإسكان عددًا كبيرًا من وحدات الإسكان الاجتماعي وتوالى عملية الطرح فور الانتهاء من مراحل البناء والتشطيب لآلاف الوحدات فى كل المدن الجديدة.

فى السطور التالية يرصد لكم «إسكان نيوز» مشروعات الوحدات السكنية التى أعلنت بالفعل وزارة الإسكان عن طرحها الأيام القليلة المقبلة.

 أولا: وحدات سكن مصر

أعلنت وزارة الإسكان الأسبوع الماضي عن استعداد المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح وحدات سكنية جديدة تحت اسم وحدات مشروع «سكن مصر» وتطرح فيه وزارة الإسكان وحدات سكنية بمساحة 100 م2 كاملة التشطيب ـ تشطيب مميز ـ فى مدن «القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، وغرب قنا، وغرب أسيوط» بمقدم حجز 25000 جنيه وتقسيط على 5 سنوات بدون فوائد أو من خلال مبادرة البنك المركزي لوحدات تمويل عقاري حتى 15 سنة.

كراسة شروط الوحدات يتم طرحها يوم الأحد الموافق 20/8/2017 من خلال فروع بنك التعمير والإسكان.

ونصت كراسة الشروط على أن شروط الحجز:
 

1ـ أن يكون المتقدم للحجز مصريًا.
2ـ لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة من تاريخ بدء الحجز

3ـ  ألا يكون قد سبق للمتقدم الحصول على وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى أو إسكان دار مصر.

4ـ لا يطب بيان دخل للحاجز فقط البيانات السابقة وصورة البطاقة الشخصية

يبدأ التقديم لحجز الوحدات فى مشروع «سكن مصر» بشراء كراسة الشروط من فروع البنك مقابل سداد مبلغ 200 جنيه اعتبارا من يوم الأحد 20/8/2017 وحتى الموافق 5/9/2017 فى الفترة من الساعة الثالثة مساءً حتى السادسة مساءً.
 

و تشمل كراسة الشروط على مواقع العمارات والوحدات والنماذج والمساحات وأسعار الوحدات وأسلوب السداد بكل مدينة وشروط وأسلوب الحجز.

يتم تخصيص الوحدات بأسبقية الحجز للحاجزين الذين تنطبق عليهم شروط الحجز، وتقدم استمارة الحجز الواردة بكراسة الشروط والمواصفات وسداد مقدم الحجز لدى جميع فروع بنك التعمير والإسكان خلال المدة من 3/9/2017 إلى 24/9/2017 فى الفترة من الساعة الثالثة مساءً حتى السادسة مساءً.

وتمتاز وحدات مشروع «سكن مصر»، بأنها تشطيب عالٍ والعمارات محاطة بحدائق شجرية ويتوافر بها كافة الخدمات ومجمعات مدارس وملاعب.

 وحدات دار مصر المرحلة الثالثة

قبل أيام من عيد الفطر المبارك أعلنت وزارة الإسكان انها تستعد لطرح 15 ألف وحدة سكنية جديدة فى المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط دار مصر عقب أسابيع من عيد الفطر.

حيث أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المتوقع أن تتخطى المرحلة الثالثة حاجز الـ15 ألف وحدة سكنية، فى محاولة من وزارة الإسكان لتلبية احتياجات المواطنين من هذه الوحدات والطلب الكبير على هذا المشروع.

وأضاف فى أن المرحلة الثالثة تتضمن عددا كبيرا من المدن الجديدة، أبرزها أكتوبر والشيخ زايد والعبور، وبدر والشروق والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة.

وأشار إلى أن مساحة الوحدات السكنية بمشروع دار مصر تترواح من 100 إلى 150 متر، ويتم تشطيبها بأعلى جودة ممكنة وداخل كمبوندات، مؤكدًا أن الكمبوند يتمتع بخدمات عالية، مما يعد منافس قوى لمنتجات الشركات العقارية الخاصة.

وأكد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه جارى تسعير وحدات المرحلة الثالثة، تمهيدًا لوضعها داخل كراسة الشروط لطرحها عقب العيد مباشرة.

و أكد المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه تم بدء تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط، وذلك بعد الانتهاء من ترسية كافة الأعمال على شركات المقاولات.

وأكد المهندس مصطفي فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر تتضمن إنشاء 5232 وحدة سكنية (218 عمارة – 6 أدوار – بمساحات تتراوح بين 100 و150م2 للوحدة – تشطيب كامل)، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط شاملاً الربط على المرافق، بمنطقة جنوب الجمعيات بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم طرح التنفيذ فى 14 مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

وقال المهندس كمال بهجت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من ترسية كافة وحدات المرحلة الثالثة على شركات المقاولات، وذلك بعد الانتهاء من فتح العروض المالية والفنية التى تقدمت بها شركات المقاولات خلال المناقصات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان لتنفيذ المرحلة الثالثة.

وأكد أن وزارة الإسكان قررت أن تتبع أسلوب مختلف فى تنفيذ المرحلة الثالثة، بعكس ما تم اتباعه فى المرحلتين الاولى والثانية، حيث قررت الوزارة البدء فى تنفيذ وحدات المرحلة الثالثة والوصول لنسب جدية فى التنفيذ، ثم طرحها للحجز حتى لا تتكرر أخطاء المرحلتين السابقتين والمتمثلة فى تأخر عمليات التنفيذ عن الموعد المحدد فى كراسة الشروط.

وأضاف المشرف على المشروع، أنه من المتوقع أن يشهد سعر المتر زيادة تتراوح من 30 إلى 40% نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء التى حدثت عقب تحرير سعر الصرف، مشيرًا إلى أن سبب تأخير طرح المرحلة الثالثة هو عدم قدرة الوزارة على تحديد سعر المتر، بسبب التغيرات السريعة فى الأسعار.

وأشار المهندس كمال بهجات، إلى أن المرحلة الثالثة ستتضمن طرح عدد كبير من الوحدات السكنية فى كل المدن الجديدة، ولكن ما تم طرحه على شركات المقاولات هو 15 ألف شقة فقط لتكون بمثابة وسيلة استرشادية للهيئة، للتعرف على الأسعار التى تضعها شركات المقاولات وتحديد سعر المتر للحجز.

وكان وزير الإسكان، أكد على أن المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط ستتضمن نحو 55 ألف وحدة سكنية فى عدد كبير من المدن الجديدة.

يذكر أنه تم طرح أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان المتوسط على مرحلتين؛ الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا، وذلك فى 8 مدن جديدة، بينما المرحلة الثانية تضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة،  سعر المتر لشقق مشروع دار مصر المرحلة الثالثة:

«في القاهرة الجديدة 5950 جنيهًا، وفي مدينة دمياط الجديدة 5180 جنيهًا، في مدينة 6 أكتوبر 4760 جنيهًا، في مدينة الشروق 4340 جنيهًا، في مدينة العبور 4060 جنيهًا، وفي مدينة العاشر من رمضان 3780 جنيهًا، وفي مدينتي بدر والسادات 3570 جنيهًا، وفي مدينة الشيخ زايد 5600 جنيه، وفي مدينة 15 مايو 3920 جنيهًا، وفي مدينة برج العرب الجديدة 3780 جنيهًا».

ورغم التأخر فى تسليم مرحلتي المشروع الأولى والثانية إلا أن وحدات دار مصر تشهد اقبالا كبيرا من الحاجزين فى مختلف المدن الجديدة التى طرحت بها.

لمتابعة كافة اخبار الاسكان اشترك فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هناااا

المصدر

اسكان نيوز

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 13 بواسطة mohamed salem (118,420 نقاط)

 وحدات بمدينة الرحاب ومدينتى

أعلن المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: أنه سيتم طرح 2311 وحدة، منها 1161 وحدة بمشروع الرحاب، و 1150 وحدة بمشروع مدينتى.

وأضاف المهندس وليد عباس فى تصريحات له : الوحدات ستطرح فى مشروع بيت الوطن – وحدات دار مصر، وهو محور سكنى جديد تم استحداثه تلبية لمطالب أبناء مصر فى الخارج من ذوى الدخول المتوسطة، فسيتم طرح 3906 وحدات بمشروع دار مصر بمساحات تتراوح بين (100 الى 150 ) م2 للوحدة، بواقع (995 وحدة بمدينة 6 أكتوبر – 642 وحدة بمدينة 15 مايو – 500 وحدة بمدينة العاشر من رمضان – 541 وحدة بمدينة السادات – 530 وحدة بمدينة برج العرب – 500 وحدة بمدينة بدر – 172 وحدة بمدينة العبور – 26 وحدة بمدينة دمياط الجديدة ) وذلك ضمن المرحلتين الاولى والثانية من المشروع.

شقق مثلث ماسبيرو

فى 22 مارس الماضى عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً، مع المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، ومسئولى الوزارة والمحافظة عن ملف "ماسبيرو" للاتفاق على آليات تلقى رغبات شاغلى الوحدات السكنية، واختيارهم بين البدائل التى سبق طرحها عليهم منذ أسبوعين.

واتفق الدكتور مصطفى مدبولى ومحافظة القاهرة على بدء تلقى رغبات شاغلى الوحدات السكنية بماسبيرو، حيث تم تجهيز 8 مجموعات عمل، لتجميع الرغبات، فى منطقة "وابور التلج".

وأكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة أن المحافظة استعدت لنقل من يرغب فى الحصول على وحدة سكنية فى حى الأسمرات (2)، مشيرا إلى أن هنك نحو 4700 وحدة سكنية جاهزة حالياً، ومؤثثة، ويتم حالياً الانتهاء من عقود الحصول على هذه الوحدات السكنية، كما يتم أيضاً الانتهاء من عقود الاتفاق التى سيتم توقيعها لمن يرغب فى الحصول على التعويض المادى.

شقق المصريين العاملين فى الخارج

فى مارس الماضى وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى للمصريين العاملين فى الخارج، وذلك استجابة للمطالب العديدة منهم، وربطهم بوطنهم الأم. 

و تمت الموافقة على توفير وحدات سكنية، بمناطق: العبور (حجرتين وصالة – وحدات متميزة)، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، والمدن الجديدة بالصعيد (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – طيبة – أسوان – الفيوم)، ومطروح (سيدى عبدالرحمن – العلمين – الحمام)، والبحر الأحمر (سفاجا – القصير – مرسى علم)، وبرج العرب الجديدة، بشرط أن يكون الشخص متمتعاً بالجنسية المصرية، وأن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، ويتم التخصيص وفقاً للرغبات، وطبقاً لما هو معمول به فى مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج. 

وأوضح الوزير أنه ستتم مراجعة أسعار الوحدات بمعرفة لجنة تحديد الأسعار بالوزارة، على يزيد سعر الوحدات بالأدوار المتكررة (عدا الأرضى والأخير)، بنسبة تتراوح بين 2 % و10 %، حسب التميز، وتسدد قيمة الوحدات بما يعادلها بالدولار بخلاف قيمة 5 % من الوحدة كوديعة صيانة، وتبلغ جدية الحجز 25 % من سعر الوحدة شاملاً التميز، ويسدد الباقى على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 7.5 من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة.

الوحدات تستعد الوزارة لطرحها للمصريين فى الخارج خلال الأيام المقبلة.

 شقق العاصمة الإدارية

أكد الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان أنه: مع نهاية عام 2018 سيكون الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة مكتملاً، وأنه يتم حالياً تشطيب عدد كبير من العمارات، وستطرح الوحدات قريباً للمواطنين ليتم حجزها خلال الأيام القادمة.

لمتابعة كافة اخبار الاسكان اشترك فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هناااا

6,397 أسئلة

5,563 إجابة

275 تعليقات

832 مستخدم

الخصوصية <body> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body>

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة 24,083 مشاهدات

موقع اجابه الجديد - آخر الأسئلة والإجابات

↑ Grab this Headline Animator

...